ملتقى الاعمال الاردني- الفلسطيني يبحث تعزيز التجارة مع تونس

عقد ملتقى الاعمال الاردني الفلسطيني في مقره بعمان لقاء أعمال مع وفد من رجال الأعمال التونسيين يزور المملكة حاليا.
 
وبحث ملتقى الأعمال تعزيز التجارة البينية مع رجال الأعمال التونسيين وتبادل الخبرات والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره الملحق التجاري في السفارة التونسية بعمان عاطف الغرياني، الذي تحدث عن تسهيلات الاستثمار بين الأردن وتونس وفرص العمل المتاحة والحاجة إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
وأكد الغرياني أن التبادل التجاري بين الاردن وتونس لا يرقى لمستوى العلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين.
من جهته، اكد رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني- الأردني المهندس نظمي عتمة ضرورة عقد اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال التي من شأنها المساهمة في إزالة الحواجز وتعزيز الثقة وبالتالي عقد الشراكات التجارية وتبادل الخبرات.
ولفت إلى أن الملتقى بصدد تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال الأردنيين إلى تونس في الربيع المقبل لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة ومد جسور التعاون بين رجال الأعمال في كلال البلدين.
وبين المهندس عتمة ان آفاق التعاون الاقتصادي الأردني- التونسي كبيرة، مبينا ان ملتقى الأعمال الاردني- الفلسطيني يسعى إلى زيادة شراكاته الاقتصادية مع رجال الاعمال في تونس.
وبلغت صادرات المملكة الى تونس خلال العام الماضي نحو 11 مليون دينار ومثلها مستوردات.
ويصدر الاردن الى تونس صناعات كيماوية ولدائن ومواد نسيجية ومعادن فيما يستورد حيوانات حية ومنتجات معدنية وصناعات كيماوية وأغذية وشحوم ودهون.
ويتشارك الاردن وتونس الى جانب المغرب ومصر في اتفاقية إقامة منطقة التبادل التجاري الحر (اغادير) وقعت عام 2004 بهدف زيادة التبادل التجاري بين الدول الأربع من ناحية ومع الإتحاد الأوروبي من ناحية اخرى. (بترا)

29-تشرين الثاني-2018 14:14 م

نبذة عن الكاتب